الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* في اجتماعين مع شريف إسماعيل ووزراء الاتصالات والتعليم والكهرباء .. الارتقاء بمنظومة التعليم وتحديث شامل للكهرباء .. أرقي المعايير العالمية للخريجين وتلبية احتياجات التنمية من الطاقة

المصدر : جريده الجمهوريه 13/5/2018

كتبت - عبير فتحي:

اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء والمهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني. واللواء عاصم عبدالمحسن مساعد رئيس أركان حرب القوات المسلحة.

صرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأنه تم خلال الاجتماع استعراض الموقف التنفيذي للاستراتيجية الوطنية الشاملة لتطوير منظومة التعليم المدرسي. حيث تم إطلاع الرئيس علي خطط تنفيذ الاستراتيجية التي تقوم علي عدة محاور رئيسية. أهمها الارتقاء بمنظومة التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة. وتنمية مهارات وقدرات المعلمين. وتطوير وسائل التدريس للطلاب. واستخدام التكنولوجيا الحديثة في العملية التعليمية والتوسع في استخدام مواد التعلم الرقمية. ووضع نظم متقدمة وفعالة لتقييم ومتابعة أداء الطلاب لضمان التطوير المستمر لأداء منظومة التعليم في مصر. 
أشار السفير بسام راضي إلي أن الرئيس وجه بضرورة دقة تنفيذ مشروعات البنية التحتية الخاصة باستراتيجية تطوير التعليم المدرسي. بالتنسيق مع الجهات المعنية من وزارات التعليم والاتصالات والدفاع. وذلك للارتقاء بمنظومة التعليم لتتواكب مع متطلبات العصر وسوق العمل. ولإعداد وتخريج أجيال من الشباب علي أحدث وأرقي المعايير العلمية العالمية. لديهم القدرة علي الإبداع والابتكار واتخاذ القرار وتحمل المسئولية. فضلا عن اتباع النهج العلمي في التعامل مع المشكلات والوعي بأحدث الأساليب التكنولوجية. 
كما اجتمع الرئيس أمس مع رئيس مجلس الوزراء والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة. 

صرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية. بأن وزير الكهرباء استعرض خلال الاجتماع جهود تحسين خدمات الكهرباء للاستخدامات المختلفة في كل محافظات الجمهورية.

أشار السفير بسام راضي إلي أن الرئيس أكد أهمية مواصلة جهود التحديث الشامل لقطاع الكهرباء والاستمرار في عملية تطوير شبكات النقل والتوزيع وفقا للبرنامج الزمني المحدد بما يضمن تحسين الخدمة المقدمة في كافة أنحاء الجمهورية. ولاسيما بالمناطق النائية. وكذلك تلبية احتياجات مصر التنموية من الطاقة الكهربائية. 

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع